الاستيراد من تركيا باقل التكاليف وافضل 3 طرق ستنول اعجابك

الاستيراد من تركيا باقل التكاليف وافضل الطرق

البعض يتسائل عن كيفية التجارة والربح و الاستيراد من تركيا وعن كيفية التعرف على الشركات والمصانع الموردة الموثوقة ذوي السمعة الممتازة، وما هو المطلوب لعملية التجارة وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عنها في منشوراتنا هنا. نرجوا المتابعة والاعجاب او الاشتراك في هذه الصفحة.

تعد تركيا من اجمل بلاد العالم ومن الدول المتقدمة صناعيا في عدة مجالات. والمنتجات التركية لها سمعة جيدة جدا في الدول العربية من حيث الجودة والنوعية والمواد المستعملة. هناك فرص كبيرة للتجارة والربح بالمنتجات التركية للمستورد العربي.

الاستيراد من تركيا كان ولا زال بابًا من ابواب تحقيق الثراء، فالعديد من المستوردين في مختلف انحاء العالم كانوا ولا زالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا حيث الجودة المرتفعة والاسعار المعقولة ليبيعونها في الاسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية. انت ايضًا يمكنك ان تنضم الى هذه الفئة الثرية فتستورد ما تحتاج اليه الاسواق المحلية ومن ثم تبيع وتربح، فالامر عبارة عن عمل تجاري بسيط ولكنك تشتري من المكان الافضل بدلًا من المكان الاقرب. فيما يلي سنعطيك بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك حتمًا اذا ما قررت الاستيراد من تركيا في احد الايام.

دراسة الاسواق المحلية

الاستيراد من تركيا عمل مربح بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات.

 

ملاحظة :- يفضل اجراء دراسة او بحث السوق المحلي بالاعتماد على شركة متخصصة في مجال بحوث السوق لتحصل على نتائج دقيقة وسريعة وان كلفك ذلك الامر بضع مئات من الدولارات.

 

تأسيس شركة استيراد وتصدير

الاستيراد من تركيا او من اي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. من هنا يمكنك التعرف على المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير.

 

طرق الاستيراد من تركيا

١- السفر الى تركيا

السفر الى ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل. ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة الى استخراج فيزا للسفر الى تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة الى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة الى فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ الى ١٠ ايام.


٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت امر شائع وهو الاوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع انواع السلع المختلفة مثل موقع يني ايكسبو الذي يضم عدد كبير من المصدرين من مختلف المنتجات التركية


٣- الاستيراد عن طريق وسيط

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (٢٠٪ من اجمالي التكاليف)

الاستيراد من تركيا باقل التكاليف وافضل الطرق
آيا صوفيا في اسطنبول

خطوات الاستيراد من تركيا

١- ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الاستيراد من تركيا عبر الانترنت او بالاعتماد على جوجل، او حتى عبر السفر الى تركيا “ان سنحت الامور” عن المورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن (لا تتعجل ابدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى افضل مصدر ممكن للبضائع).

٢- عند التواصل الكترونيًا مع اي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار فمن الضروري ان تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على اجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.

٣- يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا اذا كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والانواع والمقاسات ونوعية الاقمشة والالوان، فلا تترك مثل هذه الامور للبائعين.

٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري ان تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على اذا الافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن او مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

 

 

 

الاستيراد من تركيا باقل التكاليف وافضل الطرق

واليك تلخيص للنصائح لمساعدتك على الاستيراد من تركيا

ابحث عن المورد والمنتج التركي في موقعنا

 www.YeniExpo.com

تواصل مع الشركات عن طريق الموقع بارسال رسالة وتقوم بطلب عروض سعر على السلع المهمة لك. عندما تحصل على الاسعار من المصدر، لا تنسى ان تضيف اجرة الشحن ورسوم التأمين والجمرك واي رسوم اضافية اخرى كضريبة المبيعات في بلدك، حتى تحسب التكلفة الحقيقية للمنتج عند البيع

عندما تراسل الشركات كن واضح في طلبك وحدد كل ما يخص المنتج. فمثلا في الملابس حدد القياسات، والالوان ونوع القماش والكمية لكل قياس، حيث التفاصيل هذه سوف تثبث للبائع انك على دراية بالسلعة وسيأخذ طلبك محمل الجد ويرسل لك عرض السعر بسرعة

الكمية طبعا تحدد لك طريقة الشحن المثالية. فممكن تشحن البضائع بالبحر وهذا ياخذ وقت اكثر ولكن التكلفة اقل، او بالجو وهذا الاسرع ولكن تكلفة اعلى.

عند مراسلة الشركات وطلب الاسعار، حدد لهم ميناء الوصول المفضل لك لاستلام البضائع سواءا جوا او بحرا. والاوراق المطلوبة للتخليص الجمركي على البضائع عند وصولها للميناء. مثل الفواتير وشهادة المنشأ وبوليصة الشحن باسم شركتك وعنوانها الرسمي. واحرص ان تكون اجراءاتك رسمية واسم شركتك على الاوراق (الفواتير، شهادة المنشأ، بوالص الشحن) كما هو مسجل عندك في بلدك. حتى لا تتعرض للمساءلات القانونية او تتأخر البضائع في الجمرك فتزيد التكلفة عليك بسبب الغرامات او التخزين.

عليك ان تهتم بالجودة للمنتج وتحدد الجودة المطلوبة في السوق عندك. السعر يعتمد على جودة المنتج والمواد المستعملة. عليك ان توازن بين الجودة والسعر النهائي للمستهلك. الجودة الرديئة اي نعم رخيصة، ولكن ستسبب لك مشاكل مع الزبائن والبيع وجني الارباح. احرص على ان تكون بضاعتك ذا جودة مناسبة للزبائن في بلدك.

 

؟لماذا تركيا 

تركيا اقتصاد سوق ناشئ كما حدده صندوق النقد الدولي. تعتبر تركيا من بين الدول المتقدمة في العالم وفقًا لكتاب حقائق العالم لوكالة المخابرات المركزية. يعرف الاقتصاديون وعلماء السياسة تركيا أيضًا بأنها واحدة من الدول الصناعية الحديثة في العالم. تمتلك تركيا المرتبة التاسعة عشرة من إجمالي الناتج المحلي الاسمي في العالم ، والثالثة عشر في الناتج المحلي الإجمالي حسب تعادل القوة الشرائية. تعد الدولة من بين المنتجين الرائدين في العالم للمنتجات الزراعية. المنسوجات؛ السيارات ومعدات النقل ؛ مواد بناء؛ الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية

 

ما تعليقك؟  شاركنا في رأيك واسألتك.

 

موقع يني ايكسبو للمنتجات التركية يعرفك بالشركات والمصانع التركية الموثوقة ويعرض لك المنتجات التركية عالية الجودة بما في ذلك الاقمشة، والملابس، والمعدات الكهربائية، والماكينات الزراعية، وقطع غيار السيارات. الموقع يتواصل مع المستوردين لهذه المنتجات في دول العالم. المنصة في الموقع تتيح للمستورين والمصدرين التواصل المباشر من دون وسطاء

مهمتنا تسهيل قيام الموردين الأتراك بتقديم منتجاتهم إلى العالم وتشجيع تصدير المنتجات التركية. نقوم بذلك من خلال تزويد الموردين بالأدوات اللازمة للوصول إلى جمهور عالمي لمنتجاتهم ، ومساعدة المشترين في العثور على المنتجات والموردين بسرعة وكفاءة.

Leave a Reply

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!