تركيا .

Թուրքիա. հետո շրջայց شهرين على تولي شيمشيك.. إلى أين يتجه الاقتصاد التركي?

Աստծո անունով, առավել ողորմած, առավել ողորմած

الأعزاء المتابعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. հետո փոխել الفائدة ومرور شهرين منذ تولي شيمشك، الاقتصادي الشهير. إلى أين يتجه الاقتصاد التركي؟

للإجابة على هذا السؤال، كونوا իմաստ حتى النهاية. مرت شهران منذ تولي الفريق الاقتصادي الجديد في تركيا مهامه وقام ببعض التقدم. خلال عهد الخزانة والمالية الجديد، محمد شمشك، والغضب جيدران إلى البنك المركزي، وبدأ السوق في العودة إلى طبيعته. قلصت مخاطر الأزمة في الميزان المدفوعات ورفعت الفائدة بأكثر من ضعفها. منذ توليه في يونيو، بينما زادت الحكومة الضرائب للعمل على تقليص فجوة الميزانية.

وفي إطار خطة العودة إلى السياسات الاقتصادية الرشيدة، كما تقول التقارير لمتابعينا: بالطبع، نحن ننقل المعلومات بنزاهة إليكم، ثم بعدها سنعلق، بإذن الله. بدلاً من تطبيق التقليدية لأسعار الفائدة، يركز على محاولة كسب المزيد منثقة من خلال تعيينات جديدة في الإدارة العليا للبنك المركزي التركي. «تخصص ثلاث نواب جدد لمحافظ البنك من الة، أحدهم كان يعمل في مصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وبالإضافة إلى أداة الفائدة، افترضت سياسة الائتمان تعديلات كبيرة. من خلال تبسيط اللوائح المصرفية وتحرير أسعار الفائدة التي يمكن تقديمها لعملائها، وهو أمر تعرض جزئيًا. بالتعاون مع البنك المركزي التركي مع سلطة تنظيم ومراقبة البنوك, رفوذات أسعار الفائدة على القروض التجارية من 29% تقريبًا إلى ما يقرب من 83%. وارتفع տանիք الفائدة للقروض الجديدة المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والمزارعين، والمصدرين، ورجال الأعمال، ولمرافق الاستثمار.

وكل هذا أثر مختلطًا. من ناحية، أصبحت القروض بالتأكيد أكثر تكلفة مما كانت عليه الانتخابات في مايو 2023. وقد يؤدي زيادة الإقراض إلى تقويض السياسة النقدية الانكماشية التي وعدت بها عام 2020 بهدف مكافحة التضخم: ومن ناحية أخرى، لا تزال عوائد سندات الحكومة منخفضة، بما في ذلك 15-20%. والاحتمالات باحتمال عودة سوق السندات إلى طبيعتها ضعيفة مع ارتفاع عجز الميزانية. وكل هذا له تأثير مختلط.

80.50% և բարձր բարձրության վրա 22% և 70% օգտատերերի համար: ووفقًا للبنك المركزي، سيصل التضخم إلى ذروته حوالي 2024% في النصف الأول من العام 9.5-ից հետո الانتخابات المحلية. وبلغ مؤشر أسعار المستلكين 2023% في يوليو. هذا الارتفاع جاء نتيجة للزيادات المفاجئة في الرواتب وتأثير تلك التغيرات على أسعار الصرف على الأسعار المحلية للسلع قابلة للتفاوض وغير قابل للتفاوض. ونتيجة للتحصين المرتبط بالزلزال الذي وقع في فبراير 10 թ.

لتبطئ الارتفاع المطرد للدين العام, بقيت ضريبة إضافية في مشروع ميزانية إضافي في يوليو 2023: زادت أسعار ضريبة الشركات الشهرية بنسبة 42% لتصل إلى 5% لمقاطعة مالية، و 30% للشركات في قطاعات أخرى من السلع والخدمات. ضاعفت ضريبة الثروة على المركبات المحركة لعام 25 أيضًا كإجراء مؤقت. ولكن الزيادة الأهم كانت في ضريبة الاستهلاك الخاصة على البنزين. وسيتم تمويل الباقي من الإنفاق الجديد والتوسع النقدي.

قامت تركيا بدورة بتخفيف بعضي القيود على رؤوس الأموال واحتساب قيمة العملة المحلية بنسبة 35% من خلال تبادلات المخاطر الائتمانية. وهي إجراء لقياس خطر عدم قدرة الدولة على التزاماتها في العملة الصعبة. نمت صافي احتياطيات الذهب والصرف الأجنبي المملوكة مباشرة من البنك المركزي التركي بمقدار 76.6 միլիոն դոլար և 60.4 միլիոն դոլար:

في البحث عن صرف العملات الأجنبية، قامت تركيا بتبني نهج جديد في السياسة الخارجية تماشيًا مع خطوات لتعزيز اقتصادها. وفي هذا السياق، قامت بإعادة النظر في مسارات السياسة الخارجية، كجزء من تغييرات أوسع نطاقًا. Քամ بهա أردوغان ستة أسابيع بعد إعادة الانتخاب, وشملت تعديل المسار الاقتصادي والانسحاب من الدور غير التقليدي. الذي ينسب إليه التضخم السريع في تركيا وانهيار قيمة العملة. «Բալթալի Թրեյդ Թրքիա» - «Ան մեկուն լها Դուր ֆի Մասար التعافي الاقتصادي»: والبيانات الرسمية التي تدعونا لإعادة إحياء العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي. وهي طريقة بدون أن نقول مباشرة أن تركيا تسعى للخروج من الركود وإحياء استثمارات أجنبية في البلاد. ولكن عندما تكون العلاقات مع الخليج العربي والغرب متوترة، يذكر أنها بحاجة إلى المزيد.

Իռադատ. Webموجب الموجة الجديدة للتضخم والعجز في الميزانية, فإن هذه هي سياسة اقتصادية أخرى لا يمكن السماح بها في السوق حتى الانتخابات دون تدفق نقدي خارجي. حتى الآن، بلغت التدفقات الإجمالية إلى الأوراق المالية 2 միլիոն դոլար միայն. وقوية الطلب على سندات الحكومة لأن عائداتها لا تزال منخفضة للغاية مقارنة بمعدلات التضخم الحالية والمتوقعة والمستهدفة. لكل هذه الأسباب، فإن البحث عن قنوات التمويل ضروري.

قام أردوغان بالبحث عن تدفقات مالية أخرى من الدول الشريكة مثل قطر، و، والإمارات، و. وفي هذا السياق، لا تزال شركة BOTAS المستورد الرئيسي للغاز الطبيعي الحكومي في تركيا، تحصل على دعم من خلال تأجيل الدفعات المطلوبة إلى Gazprom الروسية. وتعهدت الإمارات Բարձրագույն ռմբակոծություն 50.7 միլիոն դոլար ֆիքսված է Ալտերկիր, Վիշمل Արուضًا لشراء سندات تركية مقوات بالدولار 85 միլիոն դոլար: أبرمت شركة بيكار العسكرية صفقة رئيسية مع السعودية لبيع الطائرات المسيرة. ويقال إنها أكبر الصفقات في الصناعات العسكرية التركية. وتشمل نقل التكنولوجيا. تخطط أعضاء جمعية المستثمرين الدوليين في تركيا لضخ استثمارات مباشرة بقيمة 7.1 միլիոն դոլար في Թուրքիա خلال الستة أشهر المقبلة. يبدو حتى الآن واثقًا من أن هذه الاستراتيجية تؤتي أكلها. حيث أدت إلى تصاعد اهتمام المستثمرين في الأصول التركية. وتدفقات الاستثمار المباشر الأجنبي من دول مجلس التعاون الخليجي. والتي من المتوقع أن ترتفع على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على الصفقات السهمية والسندات التركية.

كل هذه الصفقات تقول عنها المستثمرون في تركيا إن الجهود المبذولة لتنفيذ سياسات الاقتصاد السليمة من المفترض أن تدعم الاستثمارات والإنفاق طويل الأمد في تركيا، وهعده السيقرة في تركيا، وهعده السيقرة في تركيا، وهعده السيقرة في تركيا. شدة الانضغاط المالي والنقدي.

«AA» بناءً على نتائج الوضع الاقتصادي، شهران بعد تولي وزير المالية المسؤولية والخزانة الجديد، محمد شمشك. حيث ارتفعت أسعار الفائدة مرة أخرى. اتبعنا معكم

Խնդրում ենք կիսվել վերը նշված հոդվածով🔝

Գլխավոր Ապրանքներ

թագավորական նորաձեւություն 1

6 մտքեր «Թուրքիա. تحليل مثير للاهتمام!"

  1. @exploreyourself3054 ասում է.

    هناك تناقض واضح المطلوب تشجيع الاستثمار الخليجي والعربي وفي الوقت ذاته تزداد العوائق القانونية أمام المستثمرين واضرب أمثلة على ذلك مثل الاستثمار في القطاعة القطاعة التعليمية والصحية و جديد. وربما معوقات تجعل المستمثرين اصلا التفكير في الهروب فضلا عن تشجيع مستثمرين جدد فتركيا فيها. جاليات عربية كبيرة لو تم تسهيل الاستثمار واستصدار قوانين بالتنسيق مع وزارات العمل و التعليم والصحة والصناعة من اجل مدارس وجامعات ومصانع باستثمارات أجنبية تستقطب المقيمين العرب وتشغلهم ففيهم. سستهلك ولكن مايحصل أن كل وزارة تعمل لوحدها منفصلة عن الدولة البنوك تريد أموال والوزارات تحاصر المستثمرين بالقوانين التعجيزية والنتيجة واضحة

  2. @haytamait8623 ասում է.

    لماذا الازدهار والرفاه في الإقتصاد التركي رهين وسجين بالليرة .!!!!!!??????????????? عكس الصين وغيرها من البلدان لم تنشغل بهذه المعضلة وانشغلت بأمور السيطرة والغول الإقتصادي والاستثمار الخارجي والسيطرة على مقدرات بلدان անունية بمنحها قروض تتجاوز زيادية حكومطرة والغول كمال.

  3. @MohammadAhmad-vv9mf ասում է.

    هل برأيكم أن هذا التضخم وإنهيار الليرة التركية، وصعود الفائدة الجنوني، سيجعل من حكومة الرئيس رجب طيب أوردغان من نجاحه في انتخابات البلديات؟
    برأيي يجب أن يسرع مع الزمن الرئيس وحكومته لحل هذه المشكلة الرئيسية لأجل حصولهم على أعلى الأصوات لنجاحهم في إنتخابات البلديات. مع أن التضخم لم يضرب فقط دولة تركيا وحدها بل هناك أكثر من ثلث العالم يعاني من الإقتصاد ورفع الأسعار بطريقة جنونية في أوروبا وأمريكا والدول الفقيرهاة, والعحة والدول الفقيرها, والعة والدول الفقيرها، والولايات كمكي. من دون رقابة وبشكل غير شرعي
    وهذا لأن هيمنة الأسواق العالمية تصب في تسعير الدولار ( العملة التي يقال عنها الواحد الأحد عن بقية العملات في العالم) ات الهائلة من الدولار، وهنا ربما سيسقط إقتصاد هذه البلاد,
    لكن الحل الوحيد هو إدخار الذهب، الوحيد الذي لا يفقد قيمته دولياً . والله أعلم.

Թողնել գրառում