szárított sárgabarack

بلغت قيمة ولاية ملاطية التركية (شرق) من المشمش المجفف، خلال يية٧ارةف ٨رة ونوفمبر من العام الجاري، 236 مليونا و555 ألف دولار.

تركيا .. صادرات ملاطية من المشمش المجفف تبلغ 236 مليون دولار

A szárított sárgabarack előnyei

توضح النقاط الآتية أبرز المواد الغذائية في المشمش المجفف ، وتأثيرها في الصحة:

غنيٌ بفيتامين: يتميّز المشمش المُجفف عن الفواكه المجففة الأخرى باحتوائه على أعلى كمّية من فيتامين أ ؛ الذي يساهم بدوره في الحفاظ على سلامة الرؤية ، وصحّة البشرة.

غنيٌ بالبوتاسيوم: على الرغم من أنّ المشمش قد يفقد عند تجفيفه بعض المركّبات الغذائية وفيتامين ج ؛ إلّا أنّه يحتفظ بمحتواه من البوتاسيوم ، حيث تحتوي الـ 100 غرامٍ من المشمش المُجفف على 25% من الاماييا الذي يساعد على التحكّم بمستوى ضغط الدم من خلال الحد من تأثير الصوديوم.

غنيٌ بالحديد: حيث يعد المشمش المجفف من المصادر النباتية للحديد ويطلق عليها غير الهيم, ويحتوي الكوب الواحد من المشمش المجفف على 42% من الكمية اليومية من الحديد, الذي يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم, وهو مهم في نقل الأكسجين عبر بروتين الهيموغلوبين في الدم, وفي العديد من وظائف الجسم ، مثل: الجهاز
المناعي ، وفي الجهاز الهضمي ، وفي تنظيم درجة حرارة ، وغيرها

Élelmi rostban gazdag: إذ إنّ كوباً واحداً من المشمش المُجفف يحتوي على 38% من الكمية اليومية من الألياف ؛ التي تخفف بدورها من الإمساك ، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

غنيٌ بمضادات الأكسدة: حيث يحتوي المشمش المجفف على العديد من المواد النباتية الثانوية ، مثل: البوليفينول ، والفلافونوي فقد تحمي هذه المركّبات الخلايا من التلف.

مصدرٌ للكالسيوم: حيث إنّ الكوبَ الواحدَ من المشمش المُجفف يُشكل 6% من الكمية اليومية من الكالسيوم ؛ الذي يعد مهما لنمو العظام القوية والمحافظة على صحتها, وفي انقباض العضلات, وفي إفراز بعض الهرمونات والإنزيمات, لكن تجدر الإشارة إلى أن الفواكه المجففة بشكل عام تحتوي على كميات قليلة من الكالسيوم مقارنة بمصادر الكالسيوم الاخرى]

إقرأ المزيد على موضوع. كوم: https://mawdoo3.com/%D9%85%D8%A7_%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%85%D8%B4_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%81%D9%81

Hagy egy Válaszol