مفاجئة..تركيا تستحود على motor sich عملاق صناعة محركات الطائرات الاوكرانية وتتحدى الغرب

مفاجئة..تركيا تستحود على motor sich عملاق صناعة محركات الطائرات الاوكرانية وتتحدى الغرب

مخلا تنسى الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس لتتوصل بكل جديد من قناة الخبر بالتفصيل
قالت وكالة أنباء أوكرانية إن البلاد تخطط لبيع حصة تصل إلى نصف الأسهم في شركة “موتور سيتش” لإنتاج المحركات لشركة تركية.
وذكر التقرير الإخباري أن بيع نحو 50% من أسهم “موتور سيش” إحدى أكبر الشركات المصنعة لمحركات الصواريخ والطائرات والمروحيات في العالم، لشركة تركية تمتلك الحكومة التركية حصة منها، تمت مناقشته بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة.
وقام زيلينسكي بزيارة رسمية لتركيا يوم السبت لحضور الاجتماع التاسع لمجلس التعاون الاستراتيجي التركي الأوكراني رفيع المستوى.
ثم عقد أردوغان وزيلينسكي مؤتمراً صحفياً مشتركاً حث فيه الرئيس التركي كافة الأطراف على حل التوترات على الحدود الأوكرانية الروسية من خلال الحوار، مضيفاً أن الهدف الأساسي لأنقرة هو جعل منطقة البحر الأسود حوض سلام.
وكانت شركة “موتور سيش” قبل هذه الصفقة المحتملة مدرجةً في قائمة الشركاء لإنتاج محركات المسيرات الطائرة التركية مثل طائرة بيرقدار TB2 حيث تمتلك أوكرانيا حالياً مثل هذه المسيرات في مخزونها، بينما كررت كييف اهتمامها بشراء المزيد منها، فضلاً عن إنتاجها على أراضيها.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أفاد موقع إخباري أوكراني، نقلاً مؤسسة صناعة الدفاع الأوكرانية، أن كييف تخطط لشراء ما يصل إلى 48 مسيرة تركية.
وأشار التقرير إلى أنه نظراً لأن عملية الشراء هذه كبيرة نسبياً، فمن المحتمل توطين الإنتاج في أوكرانيا.
ونقل التقرير عن رئيس شركة “بايكار ماكينة” المنتجة للمسيرات التركية قوله: “مستعدون للاستثمار في أوكرانيا وتطوير مشاريع مشتركة”. مشدداً على أن توطين الإنتاج من شأنه أيضاً “تقليل تكلفة كل مسيرة بنسبة تصل إلى 35%”.
كذلك قالت شركة صناعة الطيران التركية في مارس/آذار خلال بث مباشر إن المروحية الهجومية الثقيلة أتاك 2 التركية ستستخدم محركاً تم شراؤه من أوكرانيا.
وتحاول الحكومة الأوكرانية حالياً استعادة السيطرة على شركة “موتور سيش” بهدف تعزيز صناعة الدفاع في البلاد.
يذكر أن شركة “موتور سيش” قطعت العلاقات مع روسيا أكبر عميل لها بعد ضم الأخيرة لشبه جزيرة القرم عام 2014، وأدى الخلاف حول مستقبلها إلى عرقلة الجهود المبذولة لإيجاد أسواق جديدة
فزغلياد
فرصة ذهبية لأردوغان
تحت عنوان “في الصراع بين الصين والولايات المتحدة على Motor Sich الأوكرانية تدخلت قوة ثالثة”، كتب فيليب سليفكوف وايلينا ليكسينا، في “فزغلياد”، حول فرصة أردوغان في أوكرانيا.
وجاء في المقال: أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن فلاديمير زيلينسكي عرض على الزعيم التركي رجب أردوغان نصف حصص شركة Motor Sich، التي تتمتع بإمكانيات كبيرة في بناء محركات الطائرات. وقد قام زيلينسكي في وقت سابق، تحت ضغط من الولايات المتحدة، بتأميم الشركة، التي كانت مؤسسات صينية تحاول الاستحواذ على أسهمها.
ووفقا لرأي رئيس المركز الأوكراني للتحليل السياسي، ألكسندر أوخريمينكو، فإن اهتمام تركيا المتزايد بالمصنع الأوكراني يتزامن مع رغبة كييف في تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالطائرات التركية المسيرة.
وقال أوخريمينكو: “حتى بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، احتفظت شركة Motor Sich بما طورته وببراءات الاختراع التي لا يملك الأتراك مثيلا لها. لذلك، إذا تأكدت المعلومات التي تفيد بأن تركيا ستحصل على نصف أسهم الشركة، فسيكون ذلك انتصارا كبيرا لأردوغان، الأمر الذي سوف يتيح لأنقرة تحسين النماذج الحالية، بل وتصميم شيء ما جديد”.

بدوره، أشار الخبير العسكري أليكسي ليونكوف إلى أن الطائرات المسيرة “بديل رخيص للطائرات الهجومية”. ورأى أن أوكرانيا على الرغم من امتلاكها قوة جوية خاصة بها، فـ “كييف ربما لا تخطط لاستخدامها بشكل مكثف، لأن مثل هذا المورد يجب أن يبقى دائما في حالة استعداد قتالي وأن يكون لدى الطائرات أطقم مدربة” و”بالنظر إلى حقيقة عدم إشراك الطيران الأوكراني حتى في التدريبات المتواضعة، فيمكن استنتاج أن الوضع مع الطيران العسكري في أوكرانيا محزن بما يكفي. وعليه، فإن اهتمام القوات المسلحة الأوكرانية بالطائرات التركية المسيرة أمر مفهوم”، كما يقول ليونكوف.
#الخبر بالتفصيل
#اردوغان
#تركيا
#بيرقدار
#الجيش_التركي
#ترك_تيوب
خبر سيفاجئ الجميع رسميا المقاتلة التركية اكنحي تتزود باقوى الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية

وقت الفيديو: 00:07:42

اشترك بهذه القناة


   85 هذا الفيديو حصل على اعجابات بعدد

يرجى دعم القناة بالكبس على كلمة مصدر  والاشتراك بالقناة الخبر بالتفصيل اذا اعجبك هذا الفيديو من


مصدر

————————————–

عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك

من خلال عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على مدونتنا مجانا، ستتلقى مقاطع الفيديو الخاصة بك مئات المشاهدات يوميا من زوار موقعنا على الويب ، وتحصل على رابط خلفي لقناتك للمتابعين للاشتراك في قناتك. هذا فوز / فوز لكلينا.

إذا كنت ترغب في ان نعرض لك مقاطع الفيديو أو قناتك المميزة على موقعنا بشكل مستمر، يرجى الاتصال بنا.

اما إذا لم تعد تريد منا عرض قناتك على موقعنا، وتريد منا إزالة الفيديو الخاص بك وعدم عرض قناتك بعد الآن، يرجى الاتصال بنا

تواصل معنا.

إخلاء مسؤولية منشور الفيديو:

المعلومات الواردة في المحتوى (“محتوى الفيديو”) أو المنشور بشكل عام، تمثل وجهات نظر وآراء منشئي محتوى الفيديو أو المنشور الأصليين، ولا تمثل بالضرورة وجهات نظر أو آراء يني إكسبو. إن مجرد ظهور محتوى الفيديو أو المنشور على الموقع لا يشكل تأييدا من جانب يني إكسبو أو الشركات التابعة لها لمثل هذا الفيديو أو محتوى المنشور. 

تم توفير محتوى الفيديو أو المنشور لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. لا تقدم يني إكسبو أية تعهدات أو ضمانات فيما يتعلق بدقة أو قابلية تطبيق أو لياقة أو اكتمال محتوى الفيديو أو النشر. لا تضمن يني إكسبو أداء أو فعالية أو تطبيق أي مواقع مدرجة أو مرتبطة بأي محتوى فيديو أو منشور.

الإفصاح عن الشركة التابعة

قد يحتوي هذا المنشور والوصف أيضًا على بعض الروابط التابعة ، مما يعني أن منشئ المنشور قد يتلقى عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية إذا نقرت على بعض روابط المنتج وقررت إجراء عملية شراء. هذه القناة هي أحد المشاركين في برنامج شركاء خدمات أمازون ذ م م ، وهو برنامج إعلان تابع مصمم لتوفير وسيلة للمواقع لكسب رسوم الإعلان عن طريق الإعلان والربط بموقع أمازون.كوم

حقوق الطبع والنشر

إذا وجدت أيًا من المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر الخاصة بك في هذا المنشور أو مقطع الفيديو ، فيرجى الاتصال بنا حتى نتمكن من حل المشكلة.

© جميع الحقوق محفوظة لأصحابها.

————————————–

728x90 banner

————————————–

:الكلمات المفتاحية


2 thoughts on “مفاجئة..تركيا تستحود على motor sich عملاق صناعة محركات الطائرات الاوكرانية وتتحدى الغرب

Leave a Reply